FEATURES

ذا بيتلز | ستون عاما على أول حفلة غيرت تاريخ الموسيقى

2.64K

لا تشتهر مدينة “هامبورغ الألمانية” بأنها ثانى أكبر مدينة فى ألمانيا فقط أو أن يوجد فيها “بحيرة ألستر”، لا بل يمتد الأمر عن ذلك حيث تعد “هامبورغ” المدينة التى خرج منها بدايات تغير تاريخ الموسيقى حتى الآن.
حيث فى عام ١٩٦٠، إعتلى “ثلاث شبان بريطانيين” مسرح الملهى الليلى «إندرا» القابع بحي “ريبربان” وسط “هامبورغ” وبدأوا العزف بشكل إحترافي لأول مرة، لم يتوقع المسئولين فى الملهى أن هولاء الشبان سوف يتركون أى تأثير وأنهم سوف يكونوا مجرد تسلية للحضور وسوف ينسو مع الكأس الثالث.

ولكن تمر الأيام ويقوم “جون لينون وبول ماكرتني وجورج هاريسون” أو كما لقبوا أنفسهم بـ “ذا بيتلز – The Beatles” العزف على مسارح المدينة لأكثر من عامين من أغسطس 1960 إلى ديسمبر 1962، وعلى مدى تلك الفترة طور الفريق موسيقاهم وأثروا فى تاريخ الموسيقى العالمية ويوضح هذا التأثير الآن أكثر من أي وقت.

من المنتظر في 17 أغسطس من العام الحالي الأحتفال بالذكرى الستين لأول حفل موسيقي لذا بيتيلز في «إندرا» المعروف بأنه «المكان الذي عزف فيه فريق البيتلز للمرة الأولى». وسوف يتم الأحتفال بالفاعلية مباشرة في «إندرا».

سوف تذاع الفعالية في بث مباشر عبر الإنترنت حتى يسمح لمحبي البيتلز في كل مكان بالعالم المتابعة والغناء معهم والرقص كذلك. ويشمل ضيوف الشرف فرقاً وفنانين محليين.

X