REVIEWS

تامينو | الصوت العربي الرائد بملامح غربية

13.6K

أصوات قليلة ممكن تستوقفك و انت بتسمعها، ممكن دة يحصل مرة او مرتين في العمر، إنك تلاقي صوت قوي و متماسك و يبان فريد من نوعه. ” تامينو” من الأصوات دي.

ولد “أمير محرم فؤاد” المعروف بـ “تامينو” لأب مصري وأم بلچيكية، و تم تسميته تيمنًا بشخصية “الأمير تامينو” من أوبرا لموزارت “الناي السحري”. له كاريزما كبيرة و مُلفته للنظر تظهر في طريقة غنائه و تعابير وجهة بالفيديوهات المصورة، فـ صاحب ال22 عام له نظرة مميزة أثناء كلامه، بجانب فهمه للفن و الموسيقى و محاولته لتحدي عصره.

أغنيته “حبيبي” حققت نجاح ليس له مثيل في بلچيكا و بعدها انتشرت انتشار واسع في إنجلترا وبعدها في جميع أنحاء أوروبا، و ده يرجع سببه بإن الأغنية مختلفة و مش شبه أي أغنية مشهورة في ثقافتهم. ممكن بسبب إستخدامه لطبقة صوته العالية و الحادة اللي تسحر الجمهور. و على يوتيوب حققت الإغنية اكثر من 2 مليون مشاهدة.

يتعاون “تامينو” مع أوركسترا “نغم ذكريات” في محاولة لتكريم ثقافته و اللي اغلبهم لاجئين من سوريا و العراق، في أول الأمر تواصلوا معه ليؤدي معهم أغاني جده الراحل “محرم فؤاد”.

تاريخ عائلة “تامينو” الفني غني جدًا، فـ هو حفيد “صوت النيل” النجم الكبير “محرم فؤاد” اللي يعد من أكبر و أفضل الفنانين في تاريخ الموسيقى المصرية، فـ عندما تكون الموهبة موروثة من شخص عظيم يكون الناتج أعظم، و في بعض الأوقات يصطحب “تامينو” الجيتار الخاص بجده معه على المسرح في حفلاته.

تعتمد موسيقى “تامينو” على طريقة جده القديمة في تقديم الرومانسية ممزوجة بموسيقى البوب الحديثة، فـ هو يُعطي الروح من جديد للتراث و يساعده صوته و استخدام الآلات الموسيقية المناسبة، و يظهر ده في أغنيته “So It Goes” اللي نستمع فيها بصوت حاد للطبول و الدُف و صوت الكمان اللي ينقلك تمامًا،  و اعتقد كنا مش هنشوف حاجة زي دي لو كان يتعاون مع أوركسترا غربية.

بعد انتشار اغانيه بشكل واسع و وصوله للعالمية و الدليل على ذلك تعاونه مع “غرينوود كولين” من فرقة راديوهيد على الإيقاع في أغنيته “Indigo Night”، بدأ “تامينو” في أواخر عام 2018 بجولة في جميع أنحاء أوروبا  بالتزامن مع عمله على ألبومه الذي أطلق عليه اسم” أمير”.

لكن المؤكد إن تامينو ينتظره مستقبل عظيم، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة ما هو جديد عن الفنان الشاب.

CNL Music
X