REVIEWS

البيت العشوائي تعيد احياء يا مراكبي لمنيب

1.07K

في أطلالة جديدة من فريق البيت العشوائي الأردني يقدمون لنا عدة تراكات مزيج ما بين موسيقي الروك الشرقي و الموسيقي التجريبية .

يقدم فريق ”البيت العشوائي“ صوتًا أصيلًا، محاطًا بالأسئلة والأفكار التي تمر بالإنسان المتأمل الساعي للوصول إلى النور. أما في ألبومهم  نون، فيأخذك البيت العشوائي في رحلة هائمة، منها الحيوي ومنها الهادئ، مصحوبة بإيقاعات عربية بديعة.

الألبوم الجديد يتضمن 10 أغاني كل أغنية منهم مختلف عن الأخر حيث يتوجب عليك الأستماع للأغنيات أكثر من مره حيث سوف تذهب الي رحلة موسيقية عشوائية متناسبة مع أسم الفرقة للأن الألبوم الجديد تتضمن اغانيته متاهات بلا مخارج وتحتاج الي الكثير من التركيز حتي تفهم المحتوي الموسيقي الذي تطور عن الألبوم السابق ” عليم ” حيث في هذا الألبوم تظهر اصوات الالات الفرقة

الألبوم هو نسج من الأصوات العربية والروك التجريبي، يعكس شخصية جيل الفريق العَمَّاني الشبابي. يقدم الفريق في نون كلمات متأثِّرة بالصوفية المتأملة، تقابلها إيقاعات جيتار الروك السيكاديلية مع لمحات من موسيقى الريغي وانسيابية الألحان والتوزيعات العربية.

والمثير للدهشة ان فرقة البيت العشوائي استاطعت ان تعيد أحياء أحد اغنيات العملاق أحمد منيب الذي لم يفلح الكثيرون في اعادة احيائه أغانية بشكل مختلف عن الألحان الاصلية للأغنيات ولكن في هذا الألبوم ومع التطور الموسيقي الملحوظ في ألبوم البيت العشوائي عن سابقه أستطاعت الفرقة اعادة احياء اغنية يا مراكبي بشكل جديد ومختلف يتناسق مع كلمات الأغنية.

ألألبوم من انتاج مستقل , كلمات – قيس رجا , ألحان وتوزيع : البيت العشوائي

X