REVIEWS

مزيكا جزائرية من الشباب للشباب

1.6K

حققت بعض الفرق الموسيقية الجزائرية نجاح ساحق في السنوات الأخيرة في الجزائر و في الدول العربية كمان، وقدّمت أغاني بأسلوب شبابي جديد من غير تصادم مع التراث القديم، بالعكس دي خلقت لنفسها حيّز كبير و مهم باعتبارها أنّها نجحت في مخاطبة الشباب بلغتهم والتعبير عن قضاياهم.

من أشهر الفرق الموسيقية الجزائرية اللي ورثت المشعل من مجموعات موسيقية جزائرية عريقة هي فرقة “بابيلون”.

فرقة “بابيلون” بتقدم أنماط موسيقية مختلفة بالطريقة الجزائرية إلى جانب الإيقاعات الإفريقية والغربية في أغانيها والكلمات اللي بيكتبها أعضاء الفرقة باللهجة الجزائرية من غير اي تعقيد، و دة بيخليها سهلة على أذن المستمع العربي.
تأسست الفرقة سنة 2012 على يد أمين محمد جمال وخمسة أعضاء آخرين، واستطاعت في ظرف سنة واحدة انها تكسب جائزتي ” أحسن فرقة جزائرية” و “أحسن أغنية ” في مهرجان الموسيقى الجزائرية سنة 2013.

“زينة” هي أغنية الحظ التي جعلت فرقة ” بابيلون” معروفة بشكل واسع على الصعيد العربي، الكلمات البسيطة بالإضافة إلى الموسيقى البسيطة المستعملة في الأغنية كان لهم دور كبير في شهرتها، الأغنية بتتكلم عن تجربة عاشها المغني، وقام بتصويرها على شكل فيديو واختار لها كلمات تناسب القصة اللي عاشها، وده أعطى للأغنية ابعاد تانية، فـ بالإنسجام الموجود بين الكلمات والموسيقى والقصة حققت الأغنية النجاح ده.

الفرقة بإستمرار بتقوم بجولات في دول اوروبية و عربية، و متوقعين زيارتهم لمصر الفترة الجاية بعد ظهورهم المميز في ريدبل ساوند كلاش 2019 و مشاركتهم المسرح بجانب عزيز مرقة.

CNL Music
X