FEATURESNEW MUSIC

چدران | باب موسيقي عالوطن العربي

680

دائمًا تتعرض المشاريع الموسيقية المُستقلة لعوائق الإنتاج، في ظل غياب التمويلات المُحفزة و شركات الإنتاج. و لكن يظل الشغف بالموسيقى هو الحافز على الإستمرار، فـ الموسيقى قادره على فعل المعجزات، ف هى التي جمعت بالصدفة مجموعة من الشباب و قرروا تكوين فرقة “چدران”.

“چدران” هي فرقة موسيقية مصرية سورية تكونت عام ٢٠١٦ على يد أحمد ناصر (جيتار) ثم انضم اليه سليم حمدي (درمز وإيقاع) و عمر علاء (باص جيتار) و محمد رجب (غناء و جيتار).

الهدف في البداية كان تكوين فرقة روك عربية بتحمل رسالة تقبل الإختلاف و طرح بعض التجارب الشخصية و الإجتماعية و الثقافية بجانب طرح مواضيع تخص الوطن العربي، و لكن حُب التطوير جعل من الصعب تحديد نوع الموسيقى، فـ هم يحاولون باستمرار إدخال أنماط جديدة و دمجها بالموسيقى الشرقية، خصوصًا بوجود محمد رجب ذو الأصول السورية و كلماته المستخدمة و الحان احمد ناصر ذو الأصول المصرية الأمريكية الذي يُعد انفتاح على الكثير من الثقافات المختلفة و الرؤية المتنوعة.

الفرقة في الوقت الحالي تقوم بتجهيز أول ألبوم لها بعنوان “هلأ لوين” و تم إصدار اغنيتين منه “باب” و “ليلى” و قريبًا جدًا سوف يتم نزول الألبوم بالكامل، بجانب التجهيز لبعض الحفلات في الفترة القادمة.

CNL Music
X