NEW MUSIC

بو كلثوم – ولّع

1.74K

“بو كلثوم” هو لقب الفنان الدمشقي السوري “منير بوكلثوم” الذي عرف في بداية مسيرته بإسم “منير كوزياك”. هو منتج موسيقي ومغني يتبنى مشروع الهيب هوب في موسيقاه . 

غادر بوكلثوم سوريا في 2013، وجاء ذلك في أعقاب اندلاع الثورة السورية والحرب هناك حيث كان يتابع دراسته، فسافر إلى الأردن حيث بقي هناك مدة ثلاث سنوات ، ومن ثم انتقل الي فرنسا لمدة شهر واحد ثم الي هولندا وبقي هناك حتي الأن  .

ظل بو كلثوم طيلة فترة تواجده في سوريا يغني كلمات ذات طابع هزلي أو تحمل إشارات تحيل المستمع إلى إشكالات اجتماعية وسياسية. “يمكن أن تكون ذكيا في غنائك وتمرر الرسائل التي تريد”، يشرح المغني منهجيته في تناول القضايا الشائكة المطروحة على الساحة السورية عند تواجده في بلاده.

تبدو موسيقى بوكلثوم  أكثر تنوّعا وانسيابا الان حيث تتعدد الإيقاعات بالأغنية الواحدة، بشكل يمكننا من تمييز المقاطع، على غرار أغنية “زملوا”،  طغت حينها الكلمات على الألحان التي تتكرر في الأغنية الواحدة، وهو أسلوب أقرب للراب من الهيب هوب. 

ويعود بو كلثوم مره أخري ليطلق تفجير موسيقي جديد وأغنيته ولع التي يتناقش فيها قضايا عديدة وينتقض فيها السكوت والخذلان نحو القضايا الأنسانية 

CNL Music
X