FEATURESNEW MUSIC

حبيت أقولك | ألبوم جديد لنادية شنب

3.32K

بعد غياب دام لـ ٨ سنوات تعود المطربة والملحنة نادية شنب وتصدر أحدث ألبوماتها بعنوان “حبيت أقولك” بعد أخر عمل فني لها والذي حمل اسم “المحروسة”.

 

بالرغم من أن الألبوم يتكون من ٤ أغاني فقط ألا هذا الألبوم يدمج بين أسلوب نادية شنب والمزيج المصري الإفريقي التي تقوم حالياً بتطويره، فـ يظهر قدراتها وإمكانياتها على التأليف والغناء. أغاني الألبوم كتبت كلها باللغة العربية ونستشعر فيها الروح المصرية ممزوجة بلمحات موسيقية من مالي والمغرب والسودان.

الألبوم حاليًا متاح على كل المنصات، وتم إصداره من خلال فيديو كليب يحمل عنوان الألبوم.

نادية شنب مغنية وملحنة وكاتبة أغاني مصرية. حصلت نادية على درجة البكالوريوس في الموسيقى من معهد ليفربول للفنون الأدائية، وماجستير في دراسات صناعة الموسيقى. أصدرت ألبومها الأول “المحروسة” بشكل مستقل من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها “همزة وصل”، ويحتوي الألبوم على ١٣ أغنية باللغتين العربية والإنجليزية.

تقوم نادية في هذه المرحلة، من خلال الرحلات الميدانية التي قامت بها في مناطق عدة بأفريقيا، بالتعرف على أنواع من الموسيقى المحلية المختلفة لاستكشاف وتطوير لوناً موسيقياً يمتزج فيه المصري والإفريقي وتأمل في ترسيخ الروابط بين مصر وباقي القارة من خلال الموسيقى.

قدمت نادية عروضًا في مهرجانات دولية وفعاليات في القاهرة، والإسكندرية، والغردقة، ولاجوس، وليبرفيل، ولندن، وبرمنجهام، وليفربول. كما شاركت في مؤتمر مهرجان موزاييك في لندن لمناقشة صناعة الموسيقى في العالم العربي فيما بعد الربيع العربي.

X