fbpx
FEATURESNEWS

النسخة الثانية عشر من مهرجان القاهرة للجاز

3.99K

متحدين كل الظروف، سوف تقام النسخة الثانية عشر من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في الفترة بين ١٣ نوفمبر إلى ٢٠ نوفمبر في الجامعة الأمريكية بالتحرير وبجانب عروض إضافية في أماكن أخرى، لتكون واحدة من أهم الدورات التي أقيمت للمهرجان منذ انطلاقته كحدث ثقافي موسيقي يساهم في تنشيط السياحة.

تأسس المهرجان الدولي للجاز في عام ٢٠٠٩ بهدف نشر موسيقى الجاز كثقافة وموسيقى. ويهدف المهرجان إلى خلق منصة قوية لتشجيع الموسيقين المبدعين الشباب على إنتاج الموسيقى ومشاريع التقاء الثقافات. وتقوم شركة “عجوة للإنتاج” بإنتاج المهرجان بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، والعديد من السفارات والمنظمات الثقافية، بالإضافة إلى شركاء إعلاميين.

ينظم المهرجان في هذه النسخة ٤٥ حفلة و ورش عمل تضم ٢٥ فرقة وموسيقي من ١٠ دول مختلفة، وتتوزع الفعاليات الموسيقية بين أربعة أماكن ومسارح، منها رووم آرت سبيس بجاردن سيتي ونادي القاهرة للجاز بالعجوزة ودرب ١٧١٨، لإتاحة الفرصة للتنوع وتقديم أكبر قدر ممكن من العروض الفنية. يختتم الموسيقار فتحي سلامة اليوم الأول من المهرجان ويسبقه المغنية المغربية سارة مولابلاد، وتستمر الفعاليات مع فنانين مصريين وأجانب من دول أوروبية وأمريكية عديدة.

CNL Music
X