fbpx
FEATURES

ريد بُل تقدم تيتارينكو لمجتمع الباركور المصري

مطاردة لا تحدث كل يوم في شوارع الأسكندرية

590

حل رياضي ريد بُل لاعب الباركور الأوكراني الجنسية اليكساندر تيتارينكو ضيفًا على مجتمع الباركور المصري، والتقى خلال زيارته لمصر بمجموعة من ممارسي اللعبة من الشباب، وتبادل معاهم الخبرات الخاصة باللعبة التي تحظى بشعبية واسعة مثلها مثل عددًا من الرياضات الخطرة؛ والتي عادة ما تدعمها ريد بُل وتلقي الضوء على أبطالها.

تيتارينكو هو لاعب الركض الحر الشهير، وحصد عدد من الألقاب في منافسات رياضة الباركور حول العالم، ومن بينها بطولة ريد بُل آرت أوف موشن التي أقيمت في اليونان في نهاية عام 2017، ومن بعدها ذاع صيته كواحد من أفضل لاعبي الباركور في العالم.

اشتهر تيتارينكو بتقديم عروض الركض الحر في شوارع المدن المختلفة، والقفز ببراعة بين المركبات وفوق الأسوار ومن بناية لأخرى، وحازت الفيديوهات التي تحمل اسمه على مشاهدات خيالية على مواقع عديدة.

واستطاعت ريد بُل أن تأتي باللاعب العالمي للأراضي المصرية ليقدم بها عرضه الأول، وكان ذلك في شوارع مدينة الأسكندرية، وعلى طريق الكورنيش بمحاذاة البحر الأبيض المتوسط، وداخل الأحياء السكنية القديمة، ليقدم عرضًا فنيًا غاية في الإثارة؛ يليق بالمدينة العريقة الساحرة واللاعب المذهل.

يبدأ الفيديو بوصول تيتارينكو لمحطة الترام بالأسكندرية، ليلتقي بصديقه المصري الذي يرحب به ثم يذهب لإحضار سيارة أجرة لتوصيله، ليكتشف تيتارينكو إن أحدهم قد سرق حقيبته، وتبدأ المطاردة في شوارع الأسكندرية بهدف استرجاع الحقيبة، ثم تحدث في نهاية الفيديو مفاجأة غير متوقعة.

وكانت السطات المصرية قد سهلت عملية التصوير بتقديمها التصاريح اللازمة ليخرج الفيديو بشكل يليق بمصر وباللاعب العالمي، حيث من المتوقع أن يحظى الفيديو بنسب مشاهدة عالية نظرًا للاهتمام العالمي باللعبة وبما تستضيفه مصر تحديدًا من فعاليات على أرضها.

عن رياضة الباركور:

هي مجموعة من الوثبات يكون الغرض منها الانتقال من نقطة لأخرى، وتفادي عدد من الحواجز بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، وهي اللعبة التي ابتكرها الفرنسي ريموند بيل في نهاية تسعينيات القرن الماضي، وتم تأسيس الاتحاد الدولي لها في عام 2007.

عن اليكساندر تيتارينكو:

ولد في مدينة ماريوبول في أوكرانيا في 5 يوليو 1994، إنطلق للعالمية بعد حصوله على المركز الأول في منافسات ريد بُل آرت أوف موشن التي أقيمت في اليونان عام 2017.

CNL Music
X