FEATURES

أول مهرجان ثقافي بقنا

2.56K

أعلنت وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة عن توحيد الجهود لتنظيم أول مهرجان ثقافي في قنا، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الحكومة المصرية.


من المقرر أن ينطلق المهرجان في ٢٧ فبراير ويستمر حتى الثالث من مارس في مدينة دندرة بقنا، وسيضم عددًا من الحفلات الموسيقية التي تنظمها دار أوبرا القاهرة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، ويعرض مجموعة واسعة من الحفلات والعروض الخاصة بـ تقاليد الصعيد.

ستقام فعاليات المهرجان وعروضه في قصر ثقافة قنا وحرم جامعة جنوب الوادي ومجمع معبد دندرة، موطن معبد الإلهة المصرية القديمة حتحور وأحد أكثر المعابد المصرية الخلابة.

وفقًا لبيان الوزارة فإن الدخول إلى المهرجان مجاني، وسيقام حفل الإطلاق في معبد دندرة في ٢٧ فبراير بعروض حية لفرقة بلاك تيما والمطرب الكبير مدحت صالح. وسيشهد اليوم التالي عروضًا لفرقة وسط البلد والمطرب الكبير علي الحجار.


وسيشهد اليوم الثالث من المهرجان تكريمًا خاصًا للأسطورة الموسيقية أم كلثوم مع عرض للمطربة مي فاروق بقصر ثقافة قنا، والذي يستضيف أيضًا عروضًا لدينا الوديدي ونسمة عبد العزيز في الأول من مارس المقبل.

وستقام المرحلة الأخيرة من المهرجان في حرم جامعة جنوب الوادي مع عروض حية لهشام عباس وفرقة مسار إجباري في الثاني والثالث من مارس على التوالي.

وفي العام الماضي، تم الإعلان عن تطوير مجمع “الدندرة” وتحويله إلى متحف مفتوح، وذلك بناء على مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة والآثار وبعثة أثرية فرنسية.

X