FEATURES

موسيقى عزت ابو عوف

1.76K

رحل اليوم عن عالمنا الدكتور عزت ابو عوف, واحد من مؤسسي اشهر الفرق الغنائية في ستينات القرن الماضي.

ولد الدكتور عزت ابو عوف في الزمالك بالقاهرة وتخرج من كلية الطب ثم قرر الاتجاه لشغفه الموسيقي وقام بتأسيس فرقة تحت اسم “لي بتي شاه” هو وأصدقائه.
والتي كانت وقتها تمتلئ بعباقرة الموسيقى, الذين قاموا بتأسيس فرق ومدارس موسيقية خاصة بهم فيما بعد مثل :
عمر خيرت وكان يعزف على الدرامز, فريدي رزق وكان يعزف على الجيتار,  بيرج أندرسيان وكان يعزف ايضًا علي الجيتار, وجدي فرنسيس كان مغني الفرقة على الباس, ثم انضم لهم مؤخرًا عمر خوشيد الذي اشتهر فيما بعد بعزفه على الجيتار وكان الدكتور عزت ابو عوف يعزف على الأورج.

ثم ترك فريق “لي بتي شاه”  وتنقل بين العديد من الفرق الموسيقية, كان من ضمنها فريق “بلاك كوتس” ومشروع آخر لفريق لم يكتمل بينه وبين الفنان طلعت زين بإسم “بلاك اند وايت”.
قام بعدها بتأسيس فرقتة الشهيرة “الفور ام” في منتصف السبعينات مع اخواته البنات : منى، مها، منال وميرفت, قدم معهم اشهر موسيقاه, واثرت تلك الفرقة على جيل السبعينات بشكل كبير. 

قام ايضًا بتأليف موسيقى بعض المسرحيات والمسلسلات مثل : مسرحية الدخول بالملابس الرسمية ومسلسل ميزو واعاد توزيع اغنية الليلة الكبيرة.
ساهم ايضًا الدكتور عزت ابو عوف في اكتشاف العديد من المواهب الغنائية وتقديمها للساحة الفنية مثل الفنان محمد فؤاد وتعاون مع الفنان عمرو دياب في بداية مشواره.
ثم اتجه للتمثيل وقدم العديد من الأعمال من افلام ومسلسلات.  والجدير بالذكر انه تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي  6 سنوات من 2008 إلى 2014  والذي يعتبر من أكبر المهرجانات السينمائية في مصر والشرق الاوسط.

ولذلك يعتبر الدكتور عزت ابو عوف فنان متعدد المواهب. 

اشهر موسيقاه :

ومؤخراً ظهرت أعضاء فرقة “لي بتي شاه” وقامت بإحياء إحدى الحفلات.

CNL Music
X