fbpx
FEATURES

MEME | تجربة نتمنى تكرارها

2.77K

الأسبوع الماضي كان بداية أكبر حدث للموسيقى المستقلة في مصر والوطن العربي، الحدث اللي جمع أشهر الفرق والمواهب الموسيقية العربية في مكان واحد على مسرحين، 20 فرقة وفنان قدموا مزيكا بدون توقف لمدة 3 أيام. تنوع موسيقي كبير قدموه لنا القائمين على الحدث، مش من المعتاد انك تشوف كل الفرق الكبيرة بجانب بعض او مش محتمل انك تشوفها بنفس التشكيل وبجانبهم بعض المواهب الناشئة اللي اشتهرت في الفترة الأخيرة.

كان موجود من مصر “بلقيس – هوس – مسار إجباري – دعسوقة – الإخفاء – وسط البلد – مروان بابلو – شارموفرز – الميناء – هاي دام – كهارب – دينا الوديدي”، و من الأردن “أوتوستراد – آخر زفير – أيلول – چدل – عزيز مرقة”، ومن فلسطين “شب چديد”، ومن العراق “طرباند”. 

عدد الحضور كان مقبول بالرغم من البرد الشديد والأمطار التي شهدتها الـ3 أيام، ومن حيث التنظيم بشكل عام كانت الأمور منظمة من حيث عملية دخول الجمهور او وجود مرافق للترفيه داخل مكان الحفل، أيضًا نظام الصوت والإضاءة اضافوا تجربة رائعة لكل الحاضرين بسبب جودتهم.

فرق كتير قدمت أداء مثالي ولكن كانت المفاجأة عودة طرباند لتقديم عروضها في مصر بعد غياب أكثر من سنتين ونصف، وأيضًا تفاعل الجمهور الكبير مع شب چديد يجعلنا نتمنى وجوده تاني في مصر قريبًا، بلقيس وكهارب قدموا أداء مفاجئ غير متوقع للجمهور، زائد مفاجأت كتير قدمتها لنا بعض الفرق زي ظهور شاهين مع شارموفرز وويجز مع شب چديد وهشام رابتور مع وسط البلد.

MEME كان بداية جيدة لسنة 2020 ونتمنى اننا نشوف عروض ومهرجانات بنفس المستوى طوال السنة.

X