FEATURES

مزيكا العاصمة بصوت وسط البلد

3.81K

خلال ال١٠ سنین الماضیین بدأ إهتمام الجمهور بالموسیقى المستقلة یزید بشكل كبیر و ملحوظ عن المعتاد، مما ادى لظهور فرق كتیر من الشباب تربط بین الأسالیب المختلفة. و لكن ایه كان مرجعهم؟.
وسط زحام الناس ودوشة القهاوي وتحت أضواء میادین القاهرة من ٢٠ سنة، كانت بدایة فریق “وسط البلد” اللي نشأ في حواري منطقة “وسط البلد” في القاهرة وصعد من خمسین شابا استمعوا إلیه في أول حفلة إلى جمهور مكون من آلاف الشباب یزحفوا خلفه في كل مكان أینما ذهب.

كانت البدایة بتجمع “هاني عادل ،أدهم السعيد ، أحمد عمران” و كونوا فرقة “أوتار” اللي من خلالها تعرفوا على باقي الأعضاء و كونوا فرقة بإسم “Gray Rat”. و ظلت قهاوي وسط البلد مقر للتدريبات الخاصة بالفرقة فـ اقترح عليهم صديقهم العازف “سامح عزب” بتغير إسم الفرقة الى “وسط البلد”.

التركيبة الموسيقية المتجانسة هى أهم ما يميز “وسط البلد”، فـ محاولة تقديم الموسيقى العالمية بمذاق مصري خالص و نغمات شرقية شيئ مش سهل. ولأن
النغمات يمكن التأليف بينها إلى ما لا نهاية تقوم الفرقة بربط الأساليب الموسيقية المختلفة بطريقة منسجمة تنتج عنها ألوان مختلفة من المقطوعات الموسيقية.
٢٠ سنة وقت كبير جدًا لحدوث تغيرات سواء على صناعة الموسيقى او ذوق المستمع و لكن ظلت “وسط البلد” مستمره، و بسبب الصداقة التي تجمع أعضاء الفريق و حبهم للموسيقى ظل طاقمها يطور من الأسلوب الخاص به حتى حافظ على مكانته على قمة المشهد الموسيقي العربي.

CNL Music
X