FEATURES

أخر زفير تعود من جديد

31.8K

تعد آخر زفير من أقدم فرق المزيكا البديلة فى الأردن، بدأت رحلتها الموسيقية منذ حوالي 11 سنة، وأطلت بأولى ألبوماتهااعكس ثقافةمنذ 5 أعوام، إلا أنها انقطعت عن الساحة لمدة 3 سنوات بسبب سفر أحدي اعضاء الفرقة ومؤسسيها باسم صايج للدراسة في سيدني ، حتى قررت العودة من جديد بشكل ومحتوى موسيقى مختلف عقب إعادة هيكلة أعضائها، وتنشغل حاليًا بالانتهاء من تسجيل ألبومها الجديدام الموسيقى” . 

عُرفت فرقةآخر زفيرالأردنية في مصر، من خلال أغنيةآخرته لحن حزين، الأغنية التي أثارت إعجاب ما يزيد عن ٤ مليون مشاهد علي موقع يوتيوب حتى الآن، إضافة إلى أنه استمع إليها، وحملها الكثيرون على موقع ساوند كلاود، الذي كسر الحواجز الموسيقية على مستوى العالم.

تقدم أخر زفير موسيقىالروك العربيوتغني باللغة العربية، وقد تم تأسيسها عام 2007، إلا أنها لقت أهتماما كبيرا في البداية، لكونالروكموسيقى غريبة في الدول العربية، عامة وفي الأردن بشكل خاص، علمًا بأنآخر زفيرتعد بذلك من أوائل  فرق روك أردنية.

تعد فرقةآخر زفير، ممثلًا للموسيقى الأردنية المستقلة، واستطاعت الفرقة رسم صورة ذهنية لها، بداية من الاسم الغريب الذي تحمله، والذي أصر عليه أعضاء الفرقة، لكونه مستوحي من حالة التعب التي عاشوها بعد سنوات من الحفلات، والتي سبقت تسجيل ألبومهم الأول، وإنتاج أغنيةآخر زفير“.

أطلِقَ هذا الألبوم عام 2012، حيث يضم 11 أغنية، تم تصوير أغنيتين منهم فيديو كليب، هماآخرتوا لحن حزين وأربع سنين، التي حققت ما يزيد على ١٠ مليون مشاهدة، إضافة إلى العديد من الأغاني الأخرى، التي تتحدث عن الحالة العامة في مدينة عمان، والتجارب التي عاشها أفراد الفرقة، والتي تتشابه مع تجارب العديد من شباب الأردن.

تتكون الفرقة من أربعة أفراد هم : باسم صايجفوكالجيتار معتز المصريدرامز، عمرو أبو خليف جيتار رامي القاسم باص جيتار

معتز المصري

رامي القاسم

عمرو أبو خليف

باسم صايج

وحاليا تستعد الفرقة للأنتاج العديد من الأغاني الفردية قبل أطلاق ألبوم أم الموسيقي مطلع عام ٢٠١٩ القادم الذي سوف نستمع  فيه العديد من التغييرات الموسيقية والأصوات الجديدة داخل أخر زفير بالأضافة الي تطور الموسيقي والكتابة التي أخذت شكل جديد وتتطلع الفرقة أيضا الي العودة لمصر مره أخري بعد أخر حفل لهم بالقاهرة ضمن فعاليات مهرجان ميوزك بارك الذي أقيم في مركز المنارة للمؤتمرات في الخامس من أكتوبر الماضي

X