fbpx
FEATURES

مهرجان عمان جاز الدورة التاسعة | نسخة محلية خاصة

5.27K

عام جديد يأتينا بنسخة مختلفة من مهرجان عمان جاز في دورته التاسعة، هذا العام سيشارك فرق موسيقية محلية لتشجيع المبدعين في الأردن، وستنقل الحفلات لكل من مهرجان عمان جاز والحدث الموازي له “موسيقى عالدرج” من قلب عمان رقميا من منصة يوتيوب.

مهرجان عمان جاز هو فعالية مخصصة لموسيقى الجاز، تنظمه مؤسسة أورانج ريد، وهو من أوائل المهرجانات المستقلة في العاصمة الأردنية، يهدف الى ضم جميع محترفي الجاز للعمل معا، وجذب المستمعين المحليين، ويطمح القائمون على المهرجان الى انتشاره عالميًا وخلق فرص للتبادل الثقافي الدائم، لكن تخلوا هذه النسخة من أي عروض لفنانين وموسيقيين من خارج دولة الأردن، نظرًا للظروف التي يمر بها العالم خلال الفترة الأخيرة.

يقدم المهرجان أشكال متنوعة من موسيقى الجاز، وذلك بدعم من الإتحاد الأوروبي من خلال المعهد الفرنسي ومعهد غوتة الألماني بدعم استراتيجي من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وأمانة عمان الكبرى.

حاليًا تقام التحضيرات للدورة الثانية من مهرجان “موسيقى عالدرج”، والذي لاقى نجاح هائل العام الماضي، حيث جعلوا الموسيقى الأردنية المستقلة تعزف على السلالم العامة في عمان، بعيدًا عن المواقع الكلاسيكية ولتكون أقرب إلى قلوب الناس. لكن هذا العام مع الالتزام بمعايير السلامة، سيتم تنفيذ النسخة الثانية على سلالم مختلفة بدون جمهور في مؤسسة محمد وماهر أبو غزالة من قلب عمان القديمة، حيث سيتم تصوير الحفلات الموسيقية ليتم بثها عبر الإنترنت.

سيتم بدأ بث الحفلات في الفترة بين 5 إلى 10 نوفمبر على الصفحة الرسمية للمهرجان على يوتيوب.

CNL Music
X