fbpx

february, 2020

thu06feb8:00 pmthu10:00 pmKafr El-Dauwar Records8:00 pm - 10:00 pm Darb 1718

more

Event Details

عن ألبوم “يا خال”:

هو ألبوم موسيقي مكون من ستة أغاني من كلمات وألحان سليمان ومن غناء إبراهيم إكس ومن توزيع يونس؛ نسعى في هذا الألبوم إلى خلق نمط موسيقي شعبي جديد يعتمد بشكل أساسي على نبطشي الأفراح الشعبية المصرية مع عدة تأثيرات مختلفة لعدة أنماط شعبية مصرية أخرى. أما عن الشكل البصري للألبوم فمستوحى من أغلفة شرائط الكاسيت الخاصة بالمغنيين الشعبيين في الثمانينيات والتسعينيات وهو من تصميم فتحى حوَّاس.

عن إبراهيم إكس:

إبراهيم إكس هو مغني مصري ولد عام 1996م بمدينة كفر الدوَّار بمحافظة البحيرة. اهتم إكس منذ بدايته عام 2012م بموسيقى الراب والمهرجانات وكانت له عدة تجارب في هذه الأشكال إلى أن اتجه مؤخرًا إلى التجريب في عدة أنماط شعبية مختلفة تظهر في ألبومه الأول الذي يتعاون فيه مع الموزع الموسيقي يونس والذي يحمل عنوان “يا خال”.

عن يونس:

يونس هو مؤلف وموزع موسيقي مصري، ولد عام ١٩٩٤، بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة. قام بتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام القصيرة والوثائقية. كما إنه مؤسس مشارك في شركة تسجيلات كفر الدوَّار.

يسعى يونس في موسيقاه الى الإستقاء من الموروث الموسيقي المصري الشعبي، الذي يذخر بالعديد من الآلات والأدوات والأنماط الموسيقية المتعددة، ومن ثم يقوم بقراءة ذلك الموروث وتحليله وتقديمه بمعطيات عصره.

Time

(Thursday) 8:00 pm - 10:00 pm

Location

Darb 1718

Kom Ghorab, Cairo, Egypt, Cairo Governorate

X