REVIEWS

Black is King | المجد للبشرة السمراء

3.12K

ألبوم مصور في شكل ملحمة أسطورية، مستوحاه من الفيلم الأنيميشن المعروف “الأسد الملك – Lion King” بقيادة العالمية “بيونسيه – Beyoncé”

بلاك إيز كينج – Black is King” هو احتفال موسيقي خاطف للأنفاس وبتمكين تكريم عائلات أصحاب البشرة السمراء، على مر العصور الأزمان، في رحلة الملك الصاعد الشاب المليئة بالخيانة والحب بهدف البحث عن الذات. مستنيرا بتوجيهات الأسلاف والأولين، وبحب والده وتعاليمه يستعيد عرشه.

اختيار المواقع والتصوير والأزياء من مسببات البهجة في الفيلم، الرقص والاستعراضات رائعة، أما الموسيقى فهي فوق الوصف.. خيالية ومع كل هذا فمن السهل جدا عليك أن تتوه في زحمة الأحداث والاستعراضات.

ومن الواضح جدا إعتماد بيونسيه على نفسها في كل شيء من حيث إختيار السياق الدرامي، وكيف يبدو كل شيء بالإضافة إلى إختيار فريق العمل من مغنين وضيوف مثل فاريل ويليامز، ناعومي كامبيل، لوبيتا نويغو، كيلي رولاند، جاي-زي، وابنتها بلو-ايفي كارتر ووالدتها تينا نولز وغيرهم من الأسماء الرائدة من ذوي البشرة السمراء. وبإجتماع كل هذه العناصر يحدث صدى بقوة “بلاك إيز كينج”. فهو باختصار دليل قطع على قوة بيونسيه كشخصية مؤثرة بشكل كبير على ثقافة البوب في القضايا القريبة منها.

الألبوم المصور هو تجربة رائعة قادرة على تشكيل مستقبل أبناء أفريقيا وكل من يشعر بقلة حيلته.
ويبقى السوأل: كيف ستذهلنا بيونسيه مرة أخرى؟

X