REVIEWS

أفضل ١٠ أغاني في ٢٠١٩

6.56K

إذا حضر ديسمبر حضرت معه قوائم أفضل أغاني لهذا العام، إليكم قائمة بأفضل ١٠ أغاني مستقلة لهذا العام.

ما يميز الموسيقى الرائعة والناجحة هذا العام هى تنوعها، فـ ما سيأتي في هذه القائمة يشمل أغلب أنواع الموسيقى المستقلة.

الأغنية السادسة لمروان بابلو والتي افتتح بها عام ٢٠١٩َ بجملة “السنة دي انا هاخدها ليا” وقد كان، فبعد النجاح التي حقتته الأغنية لم يتحرك مروان بابلو من على قمة المشهد.  الأغنية  تجد بها توازنًا غريبًا بين التبجح والطموح من جهة والتواضع والقناعة من جهة أخرى.

بين إعتراضات وقبول كانت هذه الأغنية محل جدل واسع بعد ان قامت كايروكي بدمجها مع جزء من أغنية “أنساك” لكوكب الشرق أم كلثوم بتركيبة موسيقية جديدة، ولكن لا شك من النجاح الكبير التي حققته بين جميع الفئات. أسلوب كايروكي كل عام يتطور ويختلف عن ما قبله وهذا ما يجعلهم متميزين.

بكلمات عن الصداقة دخلت أغنية “صاحب” لفرقة مسار إجباري قلوب جميع المستمعين، الأغنية بالأساس لمبادرة شركة أورنچ لإعادة إحياء القراءة بمصر وكلمات هبة عبد المجيد.

بكلمات قوية وموسيقى رائعة كعادة أوتوستراد أصدروا هذا العام أغنية “ألبير”، الأغنية تحمل معاني حزينة ولكن بالرغم من ذلك تشعر برغبة بالرقص بفعل الموسيقى.

في مفاجأة قوية من شارموفرز أصدروا ضمن ألبومهم إنفصام أغنية “جمال الوجود” بالإشتراك مع فرقة الحضرة للإنشاد الديني، الأغنية بإسلوب المدح الصوفي ولحن معاصر وهذا شئ نراه لأول مرة من شارموفرز مما يجعلها أغنية مميزة لهذا العام.

عزيز مرقة قدم لنا أغنية ممتازة هذا العام بعنوان “ما في منك”، الأغنية والفيديو كليب تم تسجيلهم بتقنية صوتية مباشرة وسط شوارع إسطنبول المزدحمة، مع موسيقيين محليين وأجواء من الشارع. كل الأصوات التًقطت وسجلت بشكل مباشر أثناء التصوير مما جعل الأغنية تنبض بالحياة.

في أول يوم من هذا العام إفتتح الفرعي عامه بأغنية “في العتمة”، كلمات أغاني الفرعي دائما ما تحمل معاني تجاه قضايا كثيرة، وهذه الأغنية تتحدث عن الإنقسامات التي تعيشها شعوبنا العربية في العموم وفي فلسطين بالأخص.

 أغنية “دابا” من ضمن ألبوم أوم الجديد الذي يحمل نفس الإسم، هذا المزيج الموسيقي الذي رسمت به أم الغيث بنت الصحراوي لوحة فنية موسيقية تشنف أسماع عشاق موسيقاها، يعكس تأثرها بمختلف الثقافات الموسيقية التي عايشتها

اجتمعت الفرقة اللبنانية أدونيس مع عزيز مرقة  لتقديم عمل مشترك هو أغنية “ناطر”، اعتمدت فيها الفرقة على أسلوبها المبسط ومسارها الخاص.  بالأغنية طاقة رهيبة وتناغم صوتي كبير.

قدمت لنا مشروع ليلى أغنية “راديو رومانس” هذا العام ضمن ألبوم مدرسة بيروت الذي صُدر إحتفالًا بمرور ١٠ سنوات على تأسيس الفريق، الأغنية بكلماتها التي تتنوع بين الفُصحى والعامية تُظهر مفهوم أن لا عائق للحب.

X